الأربعاء، 18 يناير 2017

بالصور : جاكلين شبيهة مارلين مونرو اللبنانية



شهدت بيروت في ستينات و سبعينات القرن الماضي عشية الحرب الأهلية المشؤومة فورة إنتاج سينمائي استقطبت النجوم من البلدان العربية خاصة  سورية و مصر، كما برز عدد من الأسماء اللبنانية من بينها ممثلات عرفن بتقديم أدوار الإثارة والإغراء، من هؤلاء جاكلين أو جاكلين مونرو كما كانت تحب أن يطلق عليها تيمناً بنجمة الإغراء الأشهر مارلين مونرو !

ولدت جاكلين عام 1936 لأسرة لبنانية من أصول أرمنية، و بدأت و هي بعد طفلة في الظهور على المسارح كمنولوجست و مغنية، شهرتها في لبنان قادتها للظهور في السينما المصرية فشاركت في فيلم "اسماعيل ياسين في دمشق" عام 1958، لكن نجاحها الأكبر كان في السينما اللبنانية حيث قدمت العديد من الأفلام من بينها "بدوية في باريس" عام 1964، "ليالي الشرق" عام 1965، و "باي باي يا حلوة" عام 1975.

"أنتيكا" اختارت لكم بعض الصور النادرة من ألبوم جاكلين مونرو والمأخوذة بمعظمها من صفحة الفنانة الشخصية على موقع فيسبوك.




 مع رشدي أباظة


على المسرح مع وديع الصافي


مع نجاح سلام و فريد الأطرش و صباح 






شاهد أيضاً :

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. خرج الكثير من الوجوه النسوية في الخمسينات والستينيات والسبعينيات تيمنا بجين مانسفيلد ومارينا مونرو..وقد هيجن في واقع الحال الملايين من الجماهير العربية. إليكم ليستة مهيجات الجماهير عبر تاريخ السينما العربية: جاكلين. تمام ابراهيم.كاميليا.سيلفانا بدخان.نادين حمزة. ناهد يسري. ناهد شريف. صفاء ابوالسعود. عزيزة راشد. ناديا الحندى. ناديا ارسلان

    ردحذف