الأربعاء، 22 مارس 2017

قنوات ننصحك بمتابعتها إذا كنت من المهتمين بأرشيف الفن و التلفزيون في سوريا




1. قناة "أحلى شي" :
 تأسست القناة عام 2015، تعتبر من أكبر القنوات و أغناها و هي مخصصة بالكامل للمواد الأرشيفية السورية، حيث تحتوي مسلسلات كاملة و أفلام و أغاني و برامج منوعات قديمة من أرشيف التلفزيون العربي السوري

رابط القناة من هنا

2. قناة "لؤي بوظو" :
تأسست عام 2014 و يقوم على إدارتها السيد لؤي بوظو نجل الإعلامي الرياضي الراحل عدنان بوظو و تهتم بنشر أرشيفه الرياضي، تحتوي القناة العديد من التسجيلات الكاملة أو مقتطفات من مباريات دولية و محلية قام الراحل عدنان بوظو بالتعليق عليها خلال مسيرته الغنية و الطويلة مع التلفزيون العربي السوري.


رابط القناة من هنا

3. قناة "مروان صواف" : 
تأسست القناة عام 2011، ليس من الواضح إذا ما كان القائم على إدارة القناة هو الإعلامي مروان صواف نفسه أو أحد محبيه، محتوى القناة متواضع من حيث عدد الفيديوهات التي يحتويها لكنه غني من ناحية النوع، تحتوي القناة بعض التسجيلات الكاملة لحوارات أجراها الإعلامي المخضرم مروان صواف خلال مسيرته الإعلامية من أبرزها حوار مع الشاعر الراحل نزار قباني و حوار آخر مع الموسيقار الراحل منصور الرحباني بالإضافة إلى حوار قديم مع الفنان ياسر العظمة المعروف بإطلالاته الإعلامية النادرة.

رابط القناة من هنا

4. قناة "آرت زمان" :
تأسست القناة عام 2016 و هي تحتوي العديد الأغاني و الحوارات التلفزيونية النادرة من أرشيف التلفزيون العربي السوري.

رابط القناة من هنا

5. قناة "شمس الأصيل" : 
تأسست عام 2013، القناة متخصصة بأرشيف الأغاني و البرامج الموسيقية العربية عموماً، و من بين المواد المنشورة في الصفحة العديد من الفيديوهات النادرة التي تعود إلى فنانين سوريين أو برامج قديمة تم بثها على شاشة التلقزيون العربي السوري. 

رابط القناة من هنا

6. قناة "الشروق الدولية للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" :
تأسست القناة عام 2016، و هي تحتوي بعض الأفلام السينمائية السورية القديمة من أبرزها الفيلمان النادران "الوادي الأخضر" إنتاج 1961، و "لعبة الشيطان" إنتاج 1966.

رابط القناة من هنا

7. قناة "أرشيف أورينت" :
تأسست عام 2016، و تحتوي العديد من المسلسلات السورية القديمة و النادرة بدقة عالية مثل الأجزاء القديمة من سلسلة "مرايا" و مسلسل "أبو كامل" بجزئيه الأول و الثاني، و مسلسلات "البناء 22" و "البركان" و "المحكوم" و غيرها.

رابط القناة من هنا

8. قناة "شام ميديا" : 
تأسست عام 2012، تحتوي القناة العديد من التسجيلات الكاملة و العالية الدقة لعدد من المسلسلات السورية التي صدر معظمها في تسعينات القرن الماضي مثل : "الهارب"، "عيلة خمس نجوم"، "يوميات جميل و هناء"، "هومي هون"، و غيرها.

رابط القناة من هنا

9. قناة "شوف دراما" :
تأسست عام 2016، و هي قناة متخصصة بالدراما التلفزيونية و تحتوي عدداً من المسلسلات السورية القديمة و الحديثة كاملة و بدقة عالية، من أبرز ما تحتويه القناة مسلسلات "الدغري"، "أخوة التراب" بجزئيه، "هولاكو"، "يوميات مدير عام"، "نزار قباني"، و غيرها.

رابط القناة من هنا

شاهد أيضاً : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق