الجمعة، 24 مارس 2017

بالصور : ابن عمر الشريف و فاتن حمامة ممثلاً !



في عام 1955 تزوج عمر الشريف و فاتن حمامة بعد قصة حب عاصفة بدأت فصولها خلال تصوير النجمين لفيلم "صراع في الوادي" مع المخرج يوسف شاهين، يومها كانت فاتن حمامة متزوجة من عز الدين ذو الفقار والد ابنتها ناديا الذي اضطرت أن تنفصل عنه حتى تتزوج بحب حياتها عمر الشريف، في حين اضطر عمر و هو المسيحي الكاثوليكي (إسمه الحقيقي ميشيل شلهوب) إلى تغيير دينه و إشهار إسلامه حتى يتزوج من السيدة التي خطفت عقله و قلبه فاتن حمامة.

و بعد عامين من زواجهما رزق النجمان عام 1957 بابنهما الوحيد طارق الذي اختاره عام 1965 و هو بعد في الثامنة من عمره المخرج العالمي ديفيد لين للاشتراك في فيلم "دكتور جيفاغو" الذي يعتبر أشهر أفلام عمر الشريف على الإطلاق و واحداً من كلاسيكيات السينما العالمية، حيث أدى طارق دور جيفاغو الطفل الذي يظهر في بعض المشاهد في بداية الفيلم، في حين يؤدي الوالد عمر الشريف دور جيفاغو الرجل في باقي الفيلم. 

و رغم أن طارق أعاد تجربة التمثيل ثانية في فيلم بريطاني درامي اجتماعي لم يحقق نجاحاً واسعاً بعنوان "الانهيار الثلجي" عام 1969 إلا أنه لم يكرر هذه التجربة بعد ذلك، و اقتصرت تجربته الفنية على هذين الفيلمين فقط. 

من كواليس فيلم "دكتور جيفاغو" اخترنا لكم عدداً من  الصور النادرة التي يظهر فيها طارق مع والده عمر الشريف يراجعان سيناريو الفيلم و يتجولان معاً في موقع التصوير. 










شاهد أيضاً :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق