الأربعاء، 11 يناير 2017

ما لا تعرفه عن فيلم "شارع الحب"


"شارع الحب" هو أحد أهم أفلام الثنائي صباح و عبد الحليم حافظ و أكثرها قدرة على تحريك مشاعرنا و زرع البسمة على شفاهنا خاصة مع وجود الثنائي الضاحك عبد السلام النابلسي و زينات صدقي، "شارع الحب" هو أحد الأفلام الخالدة في تاريخ السينما المصرية و هو أيضاً تحية حب من صناع الفيلم لشارع محمد علي الذي خرجت منه أجيال من فناني و فنانات مصر، "أنتيكا" تستعرض لكم اليوم بعض الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون حول هذا الفيلم الجميل : 

- خلال أداء عبد الحليم لأغنية "موالي" في بداية الفيلم يظهر و هو يعزف على آلة الأوبوا و هي نفس الألة التي كان عبد الحليم يعزف عليها خلال دراسته في معهد الموسيقى العربية.



- ظهرت نجوى فؤاد في الفيلم و كانت بعد في بدايتها (19 سنة) ككومبارس حيث رقصت إلى جوار عبد الحليم على أنغام أغنية "قولولوا الحقيقة"، و قد كشفت نجوى فؤاد مؤخراً في لقاء تلفزيوني أنها تقاضت أجراً وقدره 5 جنيهات عن دورها في هذا الفيلم.






- كانت صباح أطول قامة من عبد الحليم و لذلك لجأ المخرج خلال تصوير المشاهد العاطفية القريبة لإيقاف عبد الحليم فوق قطعة خشبية حتى يبدو بنفس طول صباح، لكن هذا لم يكن ممكناً في اللقطات البعيدة التي ظهر فيها بشكل واضح فارق الطول بينهما.

- رغم أن الفيلم جمع بين اثنين من أهم نجوم الغناء في العالم العربي إلا أنهما لم يقدما فيه أي أغنية مشتركة "دويتو"، يعتقد البعض و منهم الناقد السينمائي طارق الشناوي أن السبب في ذلك هو أن عبد الحليم أراد أن يقول للجمهور أن فيلم "شارع الحب" فيلمه و ليس فيلماً مشتركاً مع صباح كما كان حال فيلمي "لحن الوفاء" و "دليلة" مع شادية.

- أشيع بعد عرض الفيلم أن هناك علاقة حب تجمع عبد الحليم و صباح، إلا أن صباح نفت الأمر في عدة لقاءات و قالت بأن ما كان يجمعها بعبد الحليم علاقة صداقة و استلطاف لا أكثر.

شاهد أيضاً :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق