الاثنين، 15 أغسطس 2016

لغز انتحار الجميلات



كثيراً ما يكون شقاء الانسان و انسداد الأفق أمامه أو انعدام الفرص سبباً من أسباب الاقدام على الانتحار، ففي هذه الحالة قد يكون الوضع البائس الذي وصل اليه الشخص مبرراً منطقياً للتخلص من الحياة، و لكن ماذا عن أناس أنعمت الطبيعة عليهم بكل ما قد يحلم واحدنا به من شهرة و جمال و مال و صحة و محبة غامرة من ملايين البشر، ماذا عن نجمات السينما و المسرح اللاتي تحولن إلى أيقونات للغواية و الجمال ثم انتهى الأمر بهن في نهاية المطاف بالانتحار وسط ذهول و تعجب الملايين.
حالات انتحار المشاهير و لا سيما نجمات الفن و المجتمع تكررت مرات عديدة حتى بدأ علماء النفس ينظرون لهذه الظاهرة كحالة جديرة بالدراسة، فهي ليست مجرد حالات فردية نادرة، بس هي مشكلة حقيقية تدل على حالة الاكتئاب الشديد الذي تصل له الكثير من النجمات نتيجة لأضواء الشهرة و التي و ان أعطت النجمة الكثير الا أنها تسلب منها ما هو أهم و أثمن كالخصوصية و و الطمأنينة و الأمان و الاستقرار النفسي و العاطفي.

"أنتيكا" تفتح معكم ملف أشهر حالات الانتحار لمجموعة من أجمل و أشهر النجمات :

- مارلين مونرو : نجمة الاغراء الأولى في تاريخ هوليوود وجدت ميتة في سريرها يوم 5 آب أغسطس 1962 و كانت تبلغ من العمر 36 عاماً، و رغم كثرة الشكوك التي حامت حول وفاتها إلا أن التقارير الرسمية قالت بانه انتحار بجرعة زائدة من الكحول و العقاقير المنومة.

- داليدا : النجمة الاستعراضية التي طبقت شهرتها الآفاق وجدت ميتة في شقتها يوم 3 أيار مايو 1987 بعد أن تناولت جرعة زائدة من الحبوب المهدئة و تركت ورائها رسالة تقول "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل".

- سو هاملتون : ممثلة أمريكية و واحدة من نجمات مجلة "بلاي بوي" الذائعة الصيت، انتحرت عام 1969 و كان عمرها 24 عاماً باطلاق النار على نفسها من مسدس.

- فايث بيكون : ممثلة و راقصة امريكية، كانت تلقب بأنها "أجمل راقصة في أميركا"، انتحرت يوم 26 أيلول سبتمبر 1956 برمي نفسها من نافذة الفندق الذي كانت تقيم فيه و كانت عمرها وقتها 46 سنة.

- ماغي ماكنمارا : ممثلة و عارضة أزياء أمريكية وجدت منتحرة يوم 18 حزيران يونيو 1978 بعد تناولها لجرعة زائدة من المواد المهدئة و كانت في التاسعة و الأربعين من عمرها.

- كابوسين : ممثلة و عارضة أزياء فرنسية انتحرت يوم 17 آذار مارس 1990 حين قفزت من شرفة شقتها الواقعة في الطابق الثامن في أحد مباني مدينة لوزان السويسرية بعد معاناة طويلة من الاكتئاب و كانت وقتها في سن الثانية و الستين.

- رومي شنايدر : النجمة السينمائية الجميلة التي كانت تحمل الجنسيتين الفرنسية و الألمانية وجدت ميتة في شقتها في باريس يوم 29 أيار مايو 1982 بعد أن تناولت جرعة زائدة من الكحول و الحبوب المنومة.

- كريستين باسكال : ممثلة و مخرجة و كاتبة فرنسية انتحرت عام 1996 و كان عمرها 42 سنة برمي نفسها من احدى نوافذ المصح النفسي الذي كانت تتلقى العلاج فيه في احدى ضواحي باريس.

- لوسي جوردن : ممثلة و عارضة أزياء بريطانية شاركت في عدة أفلام أمريكية من بينها الجزء الثالث من سلسلة "سبايدر مان"، قام بشنق نفسها في شقتها الباريسية يوم 20 أيار مايو 2009 و كانت في االتاسعة و العشرين من العمر.

شاهد أيضاً:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق